counter

تفسير قوله تعالى: {إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى …

الشيخ: والمعنى أنَّ هذا البيت العتيق -وهو الكعبة المشرفة- هو أول بيتٍ وُضع للناس -لعموم الناس- ليتعبَّدوا فيه، ويذكروا الله فيه عمومًا، وإلا فالبيوت قبله، …

إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍۢ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِى بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَٰلَمِينَ (آل عمران m

7431- حدثني محمد قال، حدثنا أحمد قال، حدثنا أسباط، عن السدي: ” إن أوّل بيت وضع للناس للذي ببكة مباركًا وهدى للعالمين “، أما ” أول بيت “، فإنه يوم كانت الأرض ماء …

القرآن الكريم 6

واختلف العلماء في قوله تعالى : ( إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة ) فقال بعضهم : هو أول بيت ظهر على وجه الماء عند خلق [ السماء ] والأرض ، خلقه الله قبل الأرض …

القرآن الكريم 6

7431- حدثني محمد قال، حدثنا أحمد قال، حدثنا أسباط، عن السدي: ” إن أوّل بيت وضع للناس للذي ببكة مباركًا وهدى للعالمين “، أما ” أول بيت “، فإنه يوم كانت الأرض ماء …

تفسير إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين[آلعمران[آلعمران

والمعنى: إن أول بيت وضعه الله-تبارك وتعالى- للناس في الأرض ليكون متعبدا لهم، هو البيت الحرام الذي بمكة، حيث يزدحم الناس أثناء طوافهم حوله، وقد أتوا إليه رجالا …تفسير الجلالين: التفسير الميسرتفسير البغوي: التفسير الوسيطتفسير الطبري: تفسير القرطبي

(101) قوله تعالى: {إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ…} الآية 96

بعض أهل العلم يقول: “عبر هنا بالموصول لَلَّذِي بِبَكَّةَ، لأنه ما قال مثلاً: الكعبة”، إن أول بيت وضع للناس الكعبة، وإنما قال: لَلَّذِي بِبَكَّةَ، لأنه بعض أهل …

ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين ﴾ تلاوة هادئة …

تفسير ابن عثيمين — ابن عثيمين (١٤٢١ هـ)

إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ﴾ أي: وضع لعبادة الناس وليس أول بيت وضع في الأرض يعني مما يُبنى، ولكنه أول بيت وضع للناس للعبادة والتعبد ﴿لَلَّذِي …

تفسير الطبري — ابن جرير الطبري (٣١٠ هـ)

فقال بعضهم: تأويله: إنّ أول بيت وضع للناس، يُعبَد الله فيه مباركًا وهُدًى للعالمين، الذي ببكة. قالوا: وليس هو أوّل بيت وضع في الأرض، لأنه قد كانت قبله بيوت …

سورة آل عمران .

قوله تعالى إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا …