counter

2- المني: وهو ماء أصفر رقيق يخرج من المرأة عند الشهوة الكبرى ، وتنقطع الشهوة بعد خروجه والراجح أنه طاهر ، وهو يوجب الغسل . ولا يجب تطهير الثوب منه. 3- الودي : وهو ماء أبيض رقيق ينزل من المرأة عقب البول أو حين تحمل شيئاً ثقيلا . وهو نجس يجب إزالته من الجزء الذي هو فيه من الثوب أو الجسم .

fiqh.islamonline.net › الطهارة و الصلاة

صفة المذي ومني المرأة وما يلزم من استيقظ فوجد بللا

ثم إن الغسل يجب على المرأة إذا رأت المني ولو بكمية قليلة، قال النووي رحمه الله: أجمع العلماء على وجوب الغسل بخروج المني، ولا فرق عندنا بين خروجه …

الفرق بين المني والمذي والرطوبة

فالمني طاهر ، لا يجب غسل الثوب منه ، ويجب الاغتسال بعد خروجه ، سواء كان خروجه في النوم أو في اليقظة ، بسبب الجماع أو الاحتلام أو غير ذلك . والمذي نجس ، فيجب …

فتوى اليوم..ما هو الفرق بين المني والمذي والودي؟ وأيهما يوجب الاغتسال؟

والفرق بين المذي والمني: أن المني يخرج بشهوة مع الفتور عقيبه، ويخرج بكثرةٍ وتدفق، وأما المذي فيخرج عن شهوة لا بشهوةٍ، ويكون قليلًا، ولا يعقبه …

حكم السائل الذي يخرج من المرأة

يختلف حكم السائل الذي يخرج من المرأة بحسب نوعه: الأول: إما أن يكون منيًّا، وهو سائل أصفر رقيق، قد يكون لونه في بعض الأحيان أبيض، يخرج بلذة …

أبواب موجبات الغسل.. باب الغسل من المني

أما المذي: فهو ماء لزج يخرج عند تحرك الشَّهوة على طرف الذكر، ليس بغليظٍ، بل ماء خفيف لزج، فهذا يُوجب الوضوء، مع غسل الذَّكر والأُنثيين، يغسل ذكره وأُنثييه …

ما هي صفة ماء المرأة الذي يوجب عليها الغسل

إنّ صفة ماء المرأة التي يوجبها الغسل هو المني والودي، وفي حال خروجهم منها فيجب هنا عليها الاغتسال، كامل أو جزئي حسب الذي نزل منها، ولكن في جميع …

ما هي صفة ماء المرأة الذي يوجب عليها الغسل

ما يخرج من قبل المرأة على قسمين قسم يوجب الوضوء ولا يجب الغسل وقسم يوجب الغسل وهو المني، فالقسم الذي يوجب الوضوء فقط هو المذي والودي والذي يوجب …

الطهارة من المني والمذي والودي s

وهذا بخلاف المني الذي يوجب الغسل الكامل ، وله علامات خاصة . وعلى من خرج منه المذي غسل ما أصاب بدنه وملابسه ، وعليه الوضوء للصلاة ونحوها .

محبى ابن عثيمين .

وعلى القول بأنها ناقضة للوضوء : لا يجب الوضوء منها إلا بعد التيقن من خروجها ، فلو حصل الشك في الخارج هل هو رطوبة أو عرق ، لم يجب الوضوء ؛ لأن الأصل بقاء الطهارة …