counter

    الجواب: الأفضل الجهر في المغرب والعشاء والفجر، الأفضل الجهر وإن كنت وحدك كالمريض، وهكذا المرأة تقرأ جهراً في المغرب والعشاء والفجر، في الأولى والثانية من المغرب والأولى والثانية من العشاء، وفي الفجر، السنة الجهر بالقراءة للرجل والمرأة، وإذا صلى وحده؛ لأنه فاتته الصلاة مع الناس، أو لأنه مريض جهر هذا السنة، لكن جهراً لا …

    binbaz.org.sa › fatwas › حكم-الجهر-بالقراءة-لمن-صلى-منفردا-صلاة-جهرية

    صلاة العشاء جهرا أم سرا ؟.. ركعتان وركعتان

    صلاة العشاء جهرا ام سرا ، ورد أنه يجهر بها المصلّي في أوّل ركعتين منها، ويُسِرُّ في الرّكعتين الأخيرتين؛ سواءً كان إمامًا أو مُنفرِدًا، ويفصل بين ركعاتها ا …

    كيفية صلاة العشاء جهرا أو سرا لمن صلى منفردًا

    كيفية صلاة العشاء جهرا لمن صلى منفردًا أما فيما يخص عن كيفية أداء الصلاة نفسها فتكون مثل الجماعة؛ أي تكبيرة الإحرام، ثم قراءة الفاتحة وسورة قصير …

    كيفية أداء صلاة العشاء

    ١.٦ الرفع من الركوع · ١.١١ التشهّد · ١.١٣ التشهد الأخير والسلام

    مواضع الجهر والإسرار في الصلاة للإمام والمأموم والمنفرد

    الصلاة تتضمن إماماً ومأموماً ومنفرداً. يتفق العلماء على أن الإمام يجب أن يجهر بتكبيرة الإحرام، وقراءة الفاتحة وبعض القرآن بصوت عالٍ.

    صلاة جهرية

    الصلاة الجهرية في الإسلام هي التي يقرأ فيها الإمام في صلاة الجماعة القرآن الكريم بصوت مسموع يسمعه الناس، ويجهر المصلي فيها؛ لأن النبي محمد ﷺ كان يجهر فيها، …

    الصلاة السرية والجهرية

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: – الصلوات الجهرية هي: المغرب، والعشاء، والفجر. – والصلوت السرية هي الظهر، والعصر ونحن نسر …

    صلاة العشاء كم ركعة فرض وسنة وجهر وسر وقصر ؟

    ، يجهر بها المصلّي في أوّل ركعتين منها، ويُسِرُّ في الرّكعتين الأخيرتين؛ سواءً كان إمامًا أو مُنفرِدًا، ويفصل بين ركعاتها الأربع بتشهُّدٍ أوسط بعد أن يصلّي …

    الصلاة .

    الجواب: يجب في قراءة الحمد والسورة على الاحوط للرجال في صلاة الصبح والمغرب والعشاء، ويجوز للنساء إن لم يكن بمسمع الاجنبي وإلا فالاحوط لها الاخفات فيما كان …

    الأدلة على الجهر والإسرار في الصلوات الخمس

    … يجهر في صلاة الفجر والركعتين الأوليين من صلاة المغرب والعشاء ، ويسر فيما عداهما . ومن النصوص الدالة على الجهر : – ما رواه البخاري (735) ، ومسلم (463) عن …